Search
وصلات
يمثل إنشاء مجلس البحث العلمي نقلة مهمة في تاريخ التنمية العمانية على مختلف الأصعدة العلمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. فالبحث العلمي في الوقت الحاضر يعد أحد الركائز المهمة التي تعتمد عليها دول العالم جميعا للنهوض بمجتمعاتها والرقي بشعوبها ، ففضلا عن دوره في تنمية القدرات البشرية يعد محورا أساسيا في حفز الهمم للإبداع والإبتكار وفي بناء الصناعات وتطويرها ومساهما أساسيا في دخول عالم الاقتصاد المبني على المعرفة.
تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي
أن تكون السلطنة مركزاً للإبداع في المنطقة ورائدا في إنتاج الأفكار والخدمات الجديدة.أن تمتلك السلطنة سعة بحثية متميزة على مستوى المنطقة.أن تحقق السلطنة التميز البحثي في مجالات معينة ذات أهمية وطنية.أن تتوفر لدى السلطنة منظومة بحثية تستجيب بشكل سريع وفعَّال للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.
بناء السعة البحثية.تحقيق التميز البحثي.تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة.تأسيس البيئة البحثية المحفزة
الأخبار

المجلس يمول دراسه بحثيه حول إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في مجال التبريد وإنتاج الطاقة
مول مجلس البحث العلمي دراسة بحثية حول إستخدامات الطاقة الشمسية للتبريد وإنتاج الطاقة يقوم بها فريق بحثي يرأسه الدكتور ناصر بن أحمد بن زهران العزري الأستاذ المساعد بجامعة السلطان قابوس.
-------------------------------

مجلس البحث العلمي يدشن برنامج قاعدة بيانات لحشرة دوباس النخيل
دشن مجلس البحث العلمي (اليوم) الأثنين قاعدة بيانات البرنامج البحثي للإدارة المتكاملة لحشرة دوباس النخيل
-------------------------------
بمشاركة أكثر من 140 مشارك اختتام حلقة عمل البرنامج الاستراتيجي لأبحاث الطاقات المتجدده.
 أختتم مجلس البحث العلمي ممثلا بالبرنامج الإستراتيجي لأبحاث الطاقات المتجددة يوم الخميس الماضي أعمال حلقة العمل لمناقشة وثيقة البرنامج الإسترتيجي لأبحاث الطاقات المتجدده التي نظمها المجلس في نادي الشفق
 

المركز الإعلامي

Media Center




 

وصلات مهمة







FacebookLinkedinYoutubeالأسئلة الشائعة
جميع الحقوق محفوظة لمجلس البحث العلمي بسلطنة عمان 2010 ©
0644364
سياسة الخصوصية|الملاحظات |اتصل بنا|خارطة الموقع|Login