Search
وصلات
يمثل إنشاء مجلس البحث العلمي نقلة مهمة في تاريخ التنمية العمانية على مختلف الأصعدة العلمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. فالبحث العلمي في الوقت الحاضر يعد أحد الركائز المهمة التي تعتمد عليها دول العالم جميعا للنهوض بمجتمعاتها والرقي بشعوبها ، ففضلا عن دوره في تنمية القدرات البشرية يعد محورا أساسيا في حفز الهمم للإبداع والإبتكار وفي بناء الصناعات وتطويرها ومساهما أساسيا في دخول عالم الاقتصاد المبني على المعرفة.
تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي
أن تكون السلطنة مركزاً للإبداع في المنطقة ورائدا في إنتاج الأفكار والخدمات الجديدة.أن تمتلك السلطنة سعة بحثية متميزة على مستوى المنطقة.أن تحقق السلطنة التميز البحثي في مجالات معينة ذات أهمية وطنية.أن تتوفر لدى السلطنة منظومة بحثية تستجيب بشكل سريع وفعَّال للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.
بناء السعة البحثية.تحقيق التميز البحثي.تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة.تأسيس البيئة البحثية المحفزة
الأخبار

 مجلس البحث العلمي ينظم حلقة عمل حول برنامج دعم الابتكار الأكاديمي

نظم مجلس البحث العلمي صباح اليوم الاثنين حلقة عمل حول برنامج دعم الابتكار الأكاديمي بتنظيم مشترك بين المجلس وجامعة السلطان قابوس، بحضور مسؤولي البرنامج من الجهتين، والفرق الطلابية من جامعة السلطان قابوس الحاصلة على تمويل من برنامج دعم الابتكار الأكاديمي وكذلك الفرق التي تنطبق عليها شروط الانضمام للبرنامج..

------------------------------- 

 هيئة مجلس البحث العلمي تعتمد البرنامج الاستراتيجي لأبحاث المياه والموافقة المبدئية لإنشاء مركز التميز البيئي

عقدت هيئة مجلس البحث العلمي يوم الأحد تاريخ 7/2/2016 برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس مجلس البحث العلمي اجتماعها الأول والذي عقد بمقر المجلس بالعذيبة وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة أعضاء هيئة المجلس وعدد من ممثلي الجهات الاكاديمية والخاصة بالسلطنة، تم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد عدد من البرامج والمقترحات التي من شأنها العمل على تعزيز جهود المجلس في دعم مجالات البحث العلمي والابتكار بالسلطنة.

------------------------------- 
السيد شهاب بن طارق يستقبل وزير العلوم والتكنولوجيا التايلندي

  استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان - رئيس مجلس البحث العلمي صباح (امس) معالي بيتشيت دور ونجكا فيروج وزير العلوم والتكنولوجيا بمملكة تايلند، جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معالي الدكتور سو مكيد جاتو سريبتاك نائب رئيس الوزراء بمملكة تايلند والوفد المرافق له في زيارته للسلطنة. .
 

المركز الإعلامي

Media Center






ومضات

Get Adobe Flash player


الفعاليات
   حلقة عمل التراث الثقافي والتنمية المستدامة 15-16 فبراير 2016م   حلقة عمل قيادة الابتكار 1-3 فبراير 2016 م المؤتمر الإقليمي لصون الموارد الوراثية الحيوانية 24-23 فبراير2016م جامعة السلطان قابوس-سلطنة عمان

 

وصلات مهمة







FacebookLinkedinYoutubeالأسئلة الشائعة
جميع الحقوق محفوظة لمجلس البحث العلمي بسلطنة عمان 2010 ©
0760135
سياسة الخصوصية|الملاحظات |اتصل بنا|خارطة الموقع|Login