Search
وصلات
يمثل إنشاء مجلس البحث العلمي نقلة مهمة في تاريخ التنمية العمانية على مختلف الأصعدة العلمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. فالبحث العلمي في الوقت الحاضر يعد أحد الركائز المهمة التي تعتمد عليها دول العالم جميعا للنهوض بمجتمعاتها والرقي بشعوبها ، ففضلا عن دوره في تنمية القدرات البشرية يعد محورا أساسيا في حفز الهمم للإبداع والإبتكار وفي بناء الصناعات وتطويرها ومساهما أساسيا في دخول عالم الاقتصاد المبني على المعرفة.
تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي
أن تكون السلطنة مركزاً للإبداع في المنطقة ورائدا في إنتاج الأفكار والخدمات الجديدة.أن تمتلك السلطنة سعة بحثية متميزة على مستوى المنطقة.أن تحقق السلطنة التميز البحثي في مجالات معينة ذات أهمية وطنية.أن تتوفر لدى السلطنة منظومة بحثية تستجيب بشكل سريع وفعَّال للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.
بناء السعة البحثية.تحقيق التميز البحثي.تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة.تأسيس البيئة البحثية المحفزة
الأخبار

 المجلس ينظم حلقة عمل " مشروع تصريف المياه الجوفية في قاع البحر "

نظم مجلس البحث العلمي ممثلا في معهد تكامل التقنيات المتقدمة حلقة عمل بالتعاون مع مؤسسة هلم هولتز الألمانية حول مشروع " تصريف المياه الجوفية في قاع البحر" برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار، وبحضور عدد من المعنيين والجهات ذات العلاقة من داخل وخارج السلطنة ..

------------------------------- 

 المجلس يدعم الباحثين الشباب للمشاركة في منتدى لندن الدولي العلمي للشباب

يعتزم مجلس البحث العلمي ابتعاث وفد طلابي للمشاركة في منتدى لندن الدولي العلمي للشباب ضمن خطة المجلس الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى الباحثين الشباب من خلال اتاحة الفرصة لهم للاحتكاك مع أقرانهم من مختلف دول العالم، واطلاعهم على أحدث ما توصل إليه العالم في مختلف المجالات البحثية والمعرفية..

------------------------------- 

 دراسة بحثيه تناقش تحليل التدفقات النقدية للشركات الصغيرة والمتوسطه

ناقش المشروع البحثي الطلابي من جامعة نزوى بعنوان "تحليل التدفقات النقدية للشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على عملية صنع القرار المالي" والذي تم تمويله ضمن برنامج دعم بحوث الطلاب بمجلس البحث العلمي..





 

المركز الإعلامي

Media Center






ومضات

Get Adobe Flash player


الفعاليات

مشاركة مجمع الابتكار مسقط في مؤتمر الطاقة والمياه في الفترة 23-25 مايو 2016م حلقة عمل حول مشروع تصريف المياه الجوفية في قاع البحر 25 مايو 2016م اجتماع اللجنة الإشرافية لمشروع الاستراتيجية الوطنية للابتكار 26 مايو 2016ملقاء بين مجمع الابتكار مسقط  والمستثمرين 30 مايو 2016م
 

وصلات مهمة







FacebookLinkedinYoutubeالأسئلة الشائعة
جميع الحقوق محفوظة لمجلس البحث العلمي بسلطنة عمان 2010 ©
0827163
سياسة الخصوصية|الملاحظات |اتصل بنا|خارطة الموقع|Login