Search
وصلات
يمثل إنشاء مجلس البحث العلمي نقلة مهمة في تاريخ التنمية العمانية على مختلف الأصعدة العلمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. فالبحث العلمي في الوقت الحاضر يعد أحد الركائز المهمة التي تعتمد عليها دول العالم جميعا للنهوض بمجتمعاتها والرقي بشعوبها ، ففضلا عن دوره في تنمية القدرات البشرية يعد محورا أساسيا في حفز الهمم للإبداع والإبتكار وفي بناء الصناعات وتطويرها ومساهما أساسيا في دخول عالم الاقتصاد المبني على المعرفة.
تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي
أن تكون السلطنة مركزاً للإبداع في المنطقة ورائدا في إنتاج الأفكار والخدمات الجديدة.أن تمتلك السلطنة سعة بحثية متميزة على مستوى المنطقة.أن تحقق السلطنة التميز البحثي في مجالات معينة ذات أهمية وطنية.أن تتوفر لدى السلطنة منظومة بحثية تستجيب بشكل سريع وفعَّال للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.
بناء السعة البحثية.تحقيق التميز البحثي.تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة.تأسيس البيئة البحثية المحفزة
الأخبار

 مجلس البحث العلمي ينظم حلقة عمل حول إدارة المعالجة اللامركزية لمياه الصرف الصحي في السلطنة

نظم المجلس صباح يوم الاثنين الموافق 11ابريل2016م فعاليات حلقة العمل بعنوان إدارة المعالجة اللامركزية لمياه الصرف الصحي في السلطنة، والتي ينظمها مجلس البحث العلمي، بهدف تعريف المعنيين بقطاع مياه الصرف الصحي بأهداف ومخرجات المشروع التجريبي الذي يقيمه المجلس وإشراكهم في اختيار المفهوم الأنسب للمشروع .

------------------------------- 

 تحديد أدوات لاكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين في سلطنة عمان

مول مجلس البحث العلمي مشروعاً لفريق بحثي من قسم علم النفس بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس- بعنوان اكتشاف ورعاية الموهوبين في سلطنة عمان. وحول فكرة المشروع البحثي ومراحل تنفيذه واهم النتائج التي خرج بها كان لنا هذا الحوار مع الدكتور/ أحمد حسن حمدان الباحث الرئيسي للمشروع وهو يعمل أستاذا مساعداً بقسم علم النفس بكلية التربية، . .

------------------------------- 

 دراسة تشير إلى إمكانية توفير المياه العذبة للسكان المحليين الذين يعيشون في المناطق النائية

تعد تحلية المياه المالحة باستخدام الطاقة الشمسية أمرا ضروريا في وقتنا الحاضر نتيجة لمحدودية الموارد المائية في المنطقة بشكل عام والسلطنة بشكل خاص، ولذلك يعتبر استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه المالحة أحد الحلول العلمية في الحصول على المياه العذبة . .




 

المركز الإعلامي

Media Center






ومضات

Get Adobe Flash player


الفعاليات
    يشارك مجلس البحث العلمي في معرض الصم المرافق لأسبوع الصم العربي خلال الفترة 21-23 ابريل 2016م بمركز جراند مول مسقطمجلس البحث العلمي وبالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية ينظم حلقة عمل حول معاهدة التعاون بشأن البراءات خلال الفترة 26-27 ابريل 2016م
 

وصلات مهمة







FacebookLinkedinYoutubeالأسئلة الشائعة
جميع الحقوق محفوظة لمجلس البحث العلمي بسلطنة عمان 2010 ©
0813027
سياسة الخصوصية|الملاحظات |اتصل بنا|خارطة الموقع|Login