Search
وصلات
يمثل إنشاء مجلس البحث العلمي نقلة مهمة في تاريخ التنمية العمانية على مختلف الأصعدة العلمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. فالبحث العلمي في الوقت الحاضر يعد أحد الركائز المهمة التي تعتمد عليها دول العالم جميعا للنهوض بمجتمعاتها والرقي بشعوبها ، ففضلا عن دوره في تنمية القدرات البشرية يعد محورا أساسيا في حفز الهمم للإبداع والإبتكار وفي بناء الصناعات وتطويرها ومساهما أساسيا في دخول عالم الاقتصاد المبني على المعرفة.
تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي
أن تكون السلطنة مركزاً للإبداع في المنطقة ورائدا في إنتاج الأفكار والخدمات الجديدة.أن تمتلك السلطنة سعة بحثية متميزة على مستوى المنطقة.أن تحقق السلطنة التميز البحثي في مجالات معينة ذات أهمية وطنية.أن تتوفر لدى السلطنة منظومة بحثية تستجيب بشكل سريع وفعَّال للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.
بناء السعة البحثية.تحقيق التميز البحثي.تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة.تأسيس البيئة البحثية المحفزة
الأخبار

 مجلس البحث العلمي ينظم حلقة عمل حول الاتصال البحثي للباحثين

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليات حلقة العمل المتخصصة ضمن برنامج الاتصال البحثي حول الكتابة الأكاديمية، التي ينظمها مجلس البحث العلمي للمرة الرابعة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمشاركة (18) مشاركا من مجلس البحث العلمي وبعض المؤسسات الأكاديمية لمدة ثلاثة أيام، وذلك بواحة المعرفة مسقط..

 محاضرة علمية تناقش أنظمة الابتكار المفتوح

نظم مجلس البحث العلمي بالتعاون مع جامعة الشرقية وبدعم من الشركة العمانية القطرية للاتصالات أوريدو صباح يوم الاثنين محاضرة علمية تناقش أنظمة الابتكار المفتوح والتي قدمها المحاضر البروفيسور باول لويس أستاذ كلية التجارة والاقتصاد في جامعة ماسترخت بهولندا.

 بدء استقبال مشاريع تخرج الطلاب في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات حتى 20 ابريل.

أعلنت اللجنة التوجيهية لبرنامج تحويل مشاريع التخرج إلى شركات ناشئة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات (upgrade) عن فتج باب التسجيل في البرنامج لطلبة الاتصالات وتقنية المعلومات بمختلف الجامعات والكليات الراغبين في تحويل مشاريع تخرجهم إلى شركات ناشئة، حيث يستمر التسجيل في البرنامج عبر الموقع الإلكترونيي www.upgrade.om لغاية 20 من أبريل القادم.


 


 

 

 




 

المركز الإعلامي

Media Center






 

وصلات مهمة







FacebookLinkedinYoutubeالأسئلة الشائعة
جميع الحقوق محفوظة لمجلس البحث العلمي بسلطنة عمان 2010 ©
1064717
سياسة الخصوصية|الملاحظات |اتصل بنا|خارطة الموقع|Login