Search
وصلات المجلس
يمثل إنشاء مجلس البحث العلمي نقلة مهمة في تاريخ التنمية العمانية على مختلف الأصعدة العلمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. فالبحث العلمي في الوقت الحاضر يعد أحد الركائز المهمة التي تعتمد عليها دول العالم جميعا للنهوض بمجتمعاتها والرقي بشعوبها ، ففضلا عن دوره في تنمية القدرات البشرية يعد محورا أساسيا في حفز الهمم للإبداع والإبتكار وفي بناء الصناعات وتطويرها ومساهما أساسيا في دخول عالم الاقتصاد المبني على المعرفة.
تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي
أن تكون السلطنة مركزاً للإبداع في المنطقة ورائدا في إنتاج الأفكار والخدمات الجديدة.أن تمتلك السلطنة سعة بحثية متميزة على مستوى المنطقة.أن تحقق السلطنة التميز البحثي في مجالات معينة ذات أهمية وطنية.أن تتوفر لدى السلطنة منظومة بحثية تستجيب بشكل سريع وفعَّال للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.
بناء السعة البحثية.تحقيق التميز البحثي.تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة.تأسيس البيئة البحثية المحفزة
الأخبار
مجلس البحث العلمي يعرف منتسبي وزارة الدفاع بجهوده في مجال دعم الإبتكار
نظم مجلس البحث العلمي ممثلا بدائرة دعم الابتكار محاضرة تعريفية حول منظومة وسياسات الابتكار بالسلطنة بالاضافة إلى التطرق لعدة محاور أساسية كالملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والعلوم وتنويع الاقتصاد التكاملي بين القطاعات الحيوية . .

----------------------------------------------

مجلس البحث العلمي يمول دراسة لتفعيل العمل التوعي في المؤسسات التربوية
في الحوار التالي مع الدكتورة وجيهة العاني الباحث الرئيسي في المشروع نسلط الضوء على فكرة المشروع وأهدافه والتجهيزات الأساسية له والآمال المرجوة منه . .

----------------------------------------------

مشروع بحثي الأول من نوعه بالسلطنة لدراسة مكونات حصى الكلى في السلطنة
تعتبر حصى الكلى والمسالك البولية من الأمراض الشائعه في منطقة الخليج العربي بشكل عام وسلطنة عمان بشكل خاص لكون المنطقة العربية ذات طبيعه حاره ومناخ جاف الأمر الذي يجعل الجسم البشري يستهلك معدلا أكبر من تناول مياه الشرب لكبح حرارة الجو وفقدان الماء عبر التعرق وغيرهمن القطاع الحكومي والخاص . .

----------------------------------------------


 

 

    

     المركز الإعلامي

االمركز الإعلامي








فلاش الصفحة الرئيسية

 

وصلات مهمة







FacebookLinkedinYoutubeالأسئلة الشائعة
الوصلات
البريد الالكتروني
الوظائف
 الشاغرة(0)
المناقصات البريد الإلكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمجلس البحث العلمي بسلطنة عمان 2010 ©
0546073