Search
وصلات
يمثل إنشاء مجلس البحث العلمي نقلة مهمة في تاريخ التنمية العمانية على مختلف الأصعدة العلمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. فالبحث العلمي في الوقت الحاضر يعد أحد الركائز المهمة التي تعتمد عليها دول العالم جميعا للنهوض بمجتمعاتها والرقي بشعوبها ، ففضلا عن دوره في تنمية القدرات البشرية يعد محورا أساسيا في حفز الهمم للإبداع والإبتكار وفي بناء الصناعات وتطويرها ومساهما أساسيا في دخول عالم الاقتصاد المبني على المعرفة.
تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي
أن تكون السلطنة مركزاً للإبداع في المنطقة ورائدا في إنتاج الأفكار والخدمات الجديدة.أن تمتلك السلطنة سعة بحثية متميزة على مستوى المنطقة.أن تحقق السلطنة التميز البحثي في مجالات معينة ذات أهمية وطنية.أن تتوفر لدى السلطنة منظومة بحثية تستجيب بشكل سريع وفعَّال للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.
بناء السعة البحثية.تحقيق التميز البحثي.تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة.تأسيس البيئة البحثية المحفزة
الأخبار
الانتهاء من دراسه بحثيه تحليليه للتركيبه الجينيه لمرض ثلاسيميا ألفا في عمان
إنتهى فريق بحثي ممول من مجلس البحث العلمي من دراسه بحثيه تحليليه للتركيبه الجينيه لمرض ثلاسيميا ألفا في عمان واثرها الإكلينيكي على مرضي الثلاسيميا (باء) وفقر الدم المنجلي .

----------------------------------------------

عشرة فائزين بالجائزه الوطنيه للبحث العلمي وتكريم لأفضل ستة مشاريع طلابيه
أختتم أمس الأول إجتماع أكاديمية العالم للعلوم الخامس والعشرين الذي إستضافته السلطنه ممثلة في مجلس البحث العلمي ووزارة التعليم العالي وجامعة السلطان قابوس خلال الفتره 25-28 اكتوبر الحالي .

----------------------------------------------

السلطنة تستضيف اجتماع أكاديمية العالم للعلوم
صرح صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان – رئيس مجلس البحث العلمي بأن استضافة السلطنة لاجتماع أكاديمية العالم للعلوم (تواس) خلال الأسبوع المقبل تأتي ضمن رؤية مجلس البحث العلمي بوجه خاص وتوجه الحكومة عموما لتوثيق علاقات التعاون الإقليمية والدولية من أجل أن تكون السلطنة محورا إقليميا للإبداع ورائدة في ابتكار الأفكار وتوفير السلع والخدمات الجديدة من خلال البحث العلمي . .









 

    

     المركز الإعلامي

االمركز الإعلامي








 

وصلات مهمة







FacebookLinkedinYoutubeالأسئلة الشائعة
الوصلات
البريد الالكتروني
الوظائف
 الشاغرة(0)
المناقصات البريد الإلكتروني
بوابة
 عمان
الجاهزية
جميع الحقوق محفوظة لمجلس البحث العلمي بسلطنة عمان 2010 ©
0583982
سياسة الخصوصية|الملاحظات |اتصل بنا|خارطة الموقع|Login